Saturday, April 16, 2011

Novels At the Movies: Water for Elephants


Water for Elephants رواية خيالية تاريخية، رومانسية بقلم الكاتبة سارا غروين. يرويها لنا بطل القصة جيكوب يانكوفيسكي و هو بعمر التسعين أو الثلاثة و التسعين في سكنه بدار الرعاية و هو يتذكر الوقت الذي قضاه كطبيب بيطري في سيرك خلال فترة الكساد.

حاز الكتاب على عدة جوائز بما فيها الكتاب الحائز على جائزة أكثر الكتب مبيعا New York Times Best Seller list لعام 2006 لمدة 12 أسبوع.

 عندما كان رجلاً شابا، ألقى القدر جيكوب يانكوفسكي إلى قطار متهالك الذي كان متجه إلى سيرك الإخوة بينزيني لأكثر العروض إثارة على وجه الأرض. كانت تلك الفترة من الجزء الأول من فترة الكساد الكبرى، و لجيكوب، الآن بعمر التسعين، عالم السيرك الذي يتذكره كان كلا خلاصة و جحيمه الذي لا يطاق. طالب طب بيطري بدرجة مخجلة، وضع في مسؤولية حمل رعاية حيوانات السيرك، و هناك التقى مارلينا، نجمة الفروسية الجميلة المتزوجة بـ أوغست، مدرب حيوانات جذاب الشخصية لكنه قاسي. و التقى بـ روزي، فيل جديدة غير مدربة التي كانت أمل كبير لهذا العرض المتنقل من الدرجة الثالثة. الرابط الذي نما بين هذا الثلاثي الغير عادي كان رابط حب و ثقة، و جوهري، كان أملهم الوحيد للنجاة.

تبنت هاليوود قصة الرواية لتنتج فيلم بنفس العنوان من تمثل ريز ويثرسبون (مارلينا)، روبيرت باتنسون (جيكوب يانكوفسكي)، كريستوفر والتز (أوغست) و من إخراج فرانشيس لورانس.

يعرض الفيلم في صالات السينما يوم 22 أبريل 2011

No comments:

Post a Comment