Tuesday, September 7, 2010

James Cameron to Film 3-D Movie About Indigenous People of Amazon

بعد فشله في منع بناء محطة بيلو مونت الكهرمائية على نهر إكسينغو، جيمس كاميرون أراد أن يظهر دعمه للقبائل المحلية عن طريق تصوير فيلماً عن حياتهم.



جيمس كاميرون يعود إلى البرازيل لتصوير فيلم ثلاثي الأبعاد يسلط الضوء على محنة السكان الأصليين الذين سينزحوا بسبب بناء سد على نهر الأمازون. فقد كان المخرج يناضل لحظر بناء محطة مونت بيلو الكهرمائية على نهر إكسينغ، أحد روافد الأمازون، لكن إحتجاجاته فشلت لمنع الرئيس لويز ايناسيو لولا دا سيلفيا من الموافقة على المشروع الأسبوع الماضي.

الآن كاميرون يخطط لإظهار دعمه للقبائل المحلية عن طريق تصوير فيلم عن حياتهم. في مقابلة نشرتها صحيفة فولها دي ساو باولو، قال كاميرون:" أريد أن أعود و أقابل بعض زعماء قبيلة إكسكرين كايابو الذين دعوني. و أريد أن آخذ معي كاميرا ثلاثية الأبعاد لتصوير طريقة حياتهم، ثقافتهم."

قام كاميرن مسبقاً بتصوير لقطات قصيرة عن مقاومة هنود الأمازون للمشروع، و يخطط إدراجها كإضافة إلى الـ دي في دي لمشروعه المقبل "Avatar"، و من المقرر أن يطلق في يوم الكريسمس. تدعي الآراء أن النازحون ستصل أعدادهم إلى 16،000 شخص بسبب المشروع لأنه سيتسبب في فيضانات على الضفاف.

No comments:

Post a Comment