Saturday, January 1, 2011

Must See Movie in 2011



يمكن للأفلام الروائية التي تستند على أساس عمل شهير سلفاً أن تولد دفعة جديدة من المعجبين، لكنها أيضاً تضع ضغوطاً إضافية على الأشخاص الذين يضعون توقعات عالية.
مع ذلك، لن يفوت صانعوا الأفلام الفرصة لتذوق نجاح البرامج التلفزيونية المشهورة، الروايات، القصص المصورة و ما إلى ذلك. هذه السنة وحدها سيكون هناك الكثير من الأفلام المتبناة، من قصص الخوارق "Captain America: The First Avenger" إلى  الخيال العلمي "Cowboys and Aliens" و الروايات السحرية "Harry Potter and the Deathly Hallows: Part II". و الكثير بالاضافة إلى التتمات و الأفلام المستندة على قصص واقعية أو حدث تاريخي أو مسرحيات ... تابع لتتعرف على قائمة الأفلام المنتظرة لـ N4nation




The Eagle
Release date: February 11

في الفيلم الذي يستند على الرواية التاريخية بعنوان The Eagle of the Ninth، يؤدي دور البطولة به الممثل تشانينغ تاتوم. تدور أحداثه في 104 بعد الميلاد، حول رجلان ـ سيد و عبد ـ يغامران بالذهاب إلى العالم المعروف في رحلة محفوفة بالمخاطر و الوساوس التي ستدفع بهم إلى خارج حدود الولاء و الخيانة و الصداقة و الكراهية و الخداع و البطولة في المغامرة الملحمة الرومانية The Eagle

Unknown
Release date: February 18

الفيلم المستند على رواية "Out of My Headو الذي يقوم بدور البطولة به الممثل ليام نيسون تدور أحداثه حول رجل ــ الدكتور مارتن هاريس ـــ يستيقظ بعد حادث سيارة في برلين ليكتشف أن زوجته لا تتعرف عليه و رجل آخر يدعي هويته. يُتجاهل من قبل السلطات الناكرة لما يجري و يُطارد من قبل قتلة غامضين، يجد نفسه وحيداً، تعب، و هارب. بمساعدة من حليف محتمل يغرق مارتن بتهور إلى لغز مميت يُجبره على التشكيك بسلامة عقله، و بهويته، و إلى أي مدى هو مستعد للمضي و المخاطرة بكشف الحقيقة.

Apollo 18
Release date: March 4

الفيلم مستند على البعثة الحقيقية إلى الفضاء في السبعينات التي تم إلغاؤها من قبل وكالة ناسا.

Battle: Los Angeles
Release date: March 11

الفيلم مستوحى من حادثة معركة لوس أنجليس لعام 1942 و الذي هوجم فيه العدو المفترض، اعتبر لاحقاً "انذار كاذب" و قد أدى إلى قصف لحاولي ساعة فوق مدينة لوس أنجليس، تدور أحداث الفيلم في الوقت الحديث للوس أنجليس و يتبع فصيلة من مشاة البحرية و طيارين خلال غزو عالمي للمخلوقات الفضائية.

Limitless
Release date: March 18

في الفيلم المستند على رواية "The Dark Fields" الذي يؤدي دور البطولة به الممثل روبرت دي نيرو بجانب برادلي كوبر، تدور أحداثه حول رجل يدعى إيدي، رجل متهرب الفكر و مدمن كوكايين سابقاً، يجاهد من أجل لقمة العيش، و من خلال سلسلة من الصدف الغريبة، يحصل على دواء غريب مع آثار جانبية، ليعزز عقله، ثم يحقق في أصوله الغامضة التي تؤدي به إلى سلسلة من الأحداث المميتة.

The Lincoln Lawyer
Release date: March 18

الفيلم المبني على رواية بنفس الاسم و الذي يؤدي دور البطولة به الممثل ماثيو مكونهي، الذي يمثل دور شخصية ميكي هالر، محام شاب يقوم بأعماله في الجزء الخلفي من سيارته الـ لنكولن، عندما يدرك أنه موكل جديد لابن رجل أعمال كبير، و الذي يمكن له أن يكون مذنباً.

Source Code
Release date: April 1 

فيلم الإثارة، يؤدي به الممثل جاك جيلنهال دور جندي يصبح جزءاً من برنامج حكومي تجريبي الذي يحقق في عملية تفجير قطار، و يحاول منع حدوثه في المستقبل. يتم ارسال الجندي، الكابتن كولتر ستيفنز إلى جسد شون فانتريس، و هو مدني على متن القطار، في آخر ثماني دقائق من حياته. يجبر على تكرار الحادث مراراً و تكراراً إلى أن يجد المسؤول و كيفية منع الهجوم الإرهابي القادم من الحدوث.

Scream 4
Release date: 15 April

فيلم التتمة لثلاية الرعب الشهيرة Scream. في الأصل، كان من المفترض أن تكون السلسلة ثلاثية، لكن بعد عشر سنوات فكر بوب واينشتاين أن الوقت قد حان لفيلم آخر. و ينوي أن يكون الفيلم الأول من ثلاثية جديدة.

Fast Five
Release date: April 29

الجزء الأول من التتمة للفيلم الخامس من سلسلة أفلام The Fast and the Furious ينطلق بعد الإفراج عن دومينيك توريتو من قبل بريان أوكونور و ميا توريتو الذين يقوموا بالفرار من البلاد و يجمعوا فريق من الأصدقاء و الزملاء من سائقي النخبة لمواجهة رجل أعمال فاسد الذي يريدهم أمواتاً، بينما في نفس الوقت عليهم تجنب عميل فدرالي دؤوب  يريد القبض عليهم.

Thor
Release date: May 6

الفيلم المبني على قصص مارفيل للأبطال الخارقين بنفس العنوان، تدور أحداثه حول ثُور العظيم، محارب قوي لكن متغطرس الذي تشعل أفعاله المتهورة حرب قديمة. عندها يلقى ثُور إلى الأرض و يجبر على العيش بين البشر كنوع من العقاب. و حالما يهبط، يتعلم ثور ما يلزم ليكون بطلاً حقيقياً عندما يقوم أخطر شرير من عالمه بارسال أحلك قوات الظلام إلى الأرض.

Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides
Release date: May 20

في الفيلم الرابع من سلسلة أفلام Pirates of the Caribbean، يعبر الكابتن سبارو مسارات مع امرأة من ماضيه، و هو ليس متأكد ما إذا كان يحبها أم أنها فنانة خداع تستغله لتجد ينبوع الشباب الأسطورية. عندما تجبره للصعود على متن ذا كوين آن ريفينج، و هي سفينة بلاك بيرد، يجد جاك نفسه في مغامرة غير متوقعة و التي لا يعرف ما يخاف فيها أكثر، بلاكبيرد أم المرأة من ماضيه.

Kung Fu Panda 2
Release date: May 27

في الجزء الثاني لفيلم الرسوم المتحركة Kung Fu Panda، يصبح بو الآن سيد الكونغ فو، يقاتل جنباً إلى جنب مع ماستر شي فو  و الفاريوس فايف، لكن عليه الانضمام مع مجموعة أخرى من مقاتلي الكونغ فو من أجل هزيمة لورد شين، الطاووس، الذي يخطط لاستخدام سلاح سري يمكنه هزيمة الكونغ فو للأبد.

X-Men: First Class
Release date: June 3

سلسلة أفلام x-men تأخذ منحى آخر في الفيلم الذي يعتبر مقدمة للأفلام الثلاثة الأولى، و الذي تقام أحداثه في الستينات، حيث كان جون كينيدي رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية. X-Men: First Class يوازي تاريخ مارتن لوثر كينغ الابن و مالكوم إكس.
قبل أن يأخذا تشارز إكسافير و إريك لينشير اسمي بروفيسور إكس و ماغنيتو، كانا شابان يكتشفا قوتهما للمرة الأولى. قبل أن يكونا ألد الأعداء كانا أقرب الأصدقاء، يعملا معاً، مع مسوخ أخرى ليوقفا أكبر تهديد قد عرفه العالم، في تلك العملية، يبدأ خلاف بينهما، و الذي يبدأ الحرب الأبدية بين أخوية ماغنيتو و رجال إكس للبروفسور إكس.

Super 8
Release date: June 10

رفض أبرامز الكشف عن قصة الفيلم حيث يريد أن يبقيها لغزاً، و سمح للصور بالتحدث عن نفسها. ما تم التأكيد عليه أنها ستكون في 1979 و سيكون بمثابة تكريم و إشادة لأفلام سبيلبرغ لحقبة السبعينات و الثمانينات لأفلام الخيال العلمي مع أفلام الخوارق و الغموض التي هي من طراز أبرامز. يحكي أنه سيكون فيلماً عن غزو الفضاء، و تحية لحرب العوالم.

Green Lantern 
Release date: June 17

لن يكون غرين لانترن بطل خارق أنيق كغيره، لا سيما مع رايان ريندوز. دون التقليل من عضلاته، قررت شركة DC Comics باستخدام تقنية CGI في زيّه، و التي ستزيد من عنصر الخيال في الفيلم. متلهف رؤية نسخة الأكشن الحية التي تعرض الوحوش كالفضائيين، إذاً فأنت بالتأكيد لا تستطيع تفويت فيلم"Green Lantern" الذي يدرج الفكاهة بين مشاهد الآكشن.

Larry Crowne
Release date: July 1

في الفيلم الذي يقوم توم هانكس بإخراجه و المشاركة بكتابته و بالتمثيل بالدور الأساسي به بجانب جوليا روبرتس، يتبع الفيلم لاري كراون (هانكس) ـــ رجل في منتصف العمر ـــ بعد أن يسرح من وظيفته، حيث يعود إلى الكلية، و يوطد علاقات مع زملائه الطلاب بشكل غير متوقع، و أيضاً علاقة غرامية مع مرسيدس تاينوت، الأستاذة البرفيسورة (روبرتس).

Transformers: Dark of the Moon
Release date: July 1

في الفيلم الثالث و الأخير من سلسلة أفلام Transformers التي يخرجها مايكل باي و ينتجها ستيفن سبيلبرغ. تعلم الأوتوبوت عن الكيبيرترونيان الموجود على القمر،  لذا عليهم الإسراع لإيجاده قبل الديسيبتكون و معرفة أسراره و الذي قد يؤدي إلى تضيق المجال إلى معركة المتحولون النهائية.

Harry Potter and the Deathly Hallows: Part 2
Release date: 15 July

الجزء الثاني من التتمة السابعة لسلسلة الأفلام المبنية على سلسلة روايات البطل الساحر هاري بوتر. سيعرض الفيلم مواصلة هاري، رون و هيرنيون في البحث لإيجاد و تدمير بقايا هوركروكيس، و استعداد هاري للمعركة النهائية ضد فولدمورت.

Captain America: The First Avenger
Release date: July 22

في فيلم الأبطال الخارقون المبني على قصص مارفيل المصورة، يقوم جو جونسن بصنع فيلم Captain America بلا خوف، الذي يتبع شخصية البطل الأمريكي الشهير الذي يؤدي دوره الممثل كريس ايفانز. حيث يقوم ضابط شرطة متواضع بالتطوع من أجل أبحاث فائقة السرية التي تحوله إلى كابتن أمريكا، بطل خارق يكرس للدفاع عن المثل العليا في أمريكا.

Cowboys & Aliens
Release date: July 29

فيلم الخيال العلمي Cowboys & Aliens المستند على الرواية المصورة بنفس العنوان لعام 2006 من إخراج جون فافريو و من تمثيل دانيل غريغ و هاريسون فورد و العديد من الأسماء الكبيرة، يتبع قصة شخص وحيد يستيقظ بلا ذكرى عن ماضيه و يجد نفسه مكبل بأداة غامضة حول معصمه. يدخل بلدة في الغرب الأمريكي و يبدأ بالتعرف على نفسه عندما يواجه هجوم غامض من السماء، يتصدى له و يلحق بهم الهزيمة.

The Smurfs
Release date: August 3

سيكون أول فيلم بتقنية CGI في سلسلة السنافر. بعد خمسة أعوام من المفاوضات، فقد أخذت سوني حقوق التصوير للبدأ في قصة من العصور الوسطى، حيث يكتشف الشرير غرغميل و قطته أزرايل قرية السنافر و يقوما بمطاردتهم إلى غابة حيث تنقلهم بوابة سحرية إلى سنترا بارك بنيويورك و يحاولون إيجاد طريقهم إلى قريتهم قبل أن يجدهم غرغميل.

Real Steel
Release date: October 7

Real Steel يجلب فكرة جديدة، و هي مزيج من الدراما الرياضية و الخيال العلمي. فها هو الممثل البطل هيو جاكمان يتباهى باللعب مع آلة بطول الـ8 أقدام بالرغم من أن مازلت تضاف روبوتات أخرى بتقنية الـ CGI. القصة، و التي تدور حول مروج روبوتات ملاكمة و الذي ألتقى بابنه الذي وجد مؤخراً، لابد لهذا أن يكون مصدر ترفيه للعائلة بأكملها.

The Twilight Saga: Breaking Dawn: Part 1
Release date: November 18

الجزء الأول من الفلمين المبنيان على الجزء الرابع و الأخير من سلسلة روايات توايلايت Breaking Dawn يخرجه بيل كوندون. الذي يقدم لنا قصة حب بيلا و إدوارد و التي أخيراً وصلت إلى محطة جيدة مع حفل الزفاف. فها هما بيلا و إدوارد يتزوجان، و خلال شهر العسل، تكتشف بيلا سوان حملها الذي سيجلب خطراً كبير إلى عائلة كولين


Hugo Cabret
Release date: November 23

فيلم مغامرات يستند على الكتاب الأكثر مبيعاً لبريان سيلزنيك The Invention of Hugo Cabret و الذي سيكون أول فيلم يخرجه مارتين سكورسيزي بتقنية الـ3D حيث سيقوم بانتاجه مع النجم جوني ديب. و يحكي الفيلم قصة صبي يتيم يعيش حياة سرية في جدران محطة قطار في باريس سنة 1930 و الغموض يشمل الصبي، والده الراحل و روبوت.

Mission: Impossible – Ghost Protocol
Release date: December 16

الفيلم الرابع من سلسلة أفلام Mission: Impossible الذي يأدي دور البطولة فيه النجم توم كروز بدور إيثان هانت عميل المهمات المستحيلة IMF. و الذي تدور أحداثه في دبي، باراغ، موسكو و فانكوفر

Sherlock Holmes 2
Release date: December 16

فيلم التتمة لفيلم 2009 Sherlock Holmes المستند على شخصية بنفس الاسم، يعود  الممثل روبرت داوني جونيور و جود لو باقتماص دورهما كـ شرلوك هولمز و الدكتور جون واتسون اللذان  يتحدا مجدداً ليسقطا خصمهما الشرس اللدود البروفسور موريارتي.

The Girl with the Dragon Tattoo
Release date: December 21

فيلم النسخة الأمريكية المتبني لرواية بنفس العنوان للكاتب السويدي الراحل الصحفي ستيج لارسون هو الكتاب الأول من ثلاثيته، الذي يمثل به النجم دانيل كريغ، و هو من إخراج ديفيد فينشر.

The Adventures of Tintin: Secret of the Unicorn
Release date: December 23

في الجمع بين قصص The Crab with the Golden Claws و The Secret of the Unicorn و  Red Rackham's Treasure، يصور الفيلم تان تان و أول لقاء له مع كابتن هادوك و اكتشاف مفتاح كنز أحد أسلافه السير فرانشيس هادوك. يبدءا بالبحث عنه مع حماية من الفارين من السجن الذين حاولوا الحصول على الكنز، و كذلك المخبرين تومسون و تومسون.

"War Horse"
Release date: December 28

فيلم المخرج ستيفن سبيلبرغ، و الذي و هو نسخة سينمائة من مسرحية تحمل الاسم نفسه، و هي مبنية على كتاب "War Horse" و هو رواية خيال للأطفال للكاتب مايكل موربورغو.

No comments:

Post a Comment