Thursday, September 24, 2015

Poster For Hou Hsiao-hsien's Gorgeous Cannes Winner 'The Assassin'


أعلنت تايوان أن فيلم المخرج هوي هوسياو هسين  "The Assassin" سيكون دخولهم الرسمي لجوائز الأوسكار لعام 2016

قد قامت وزارة الثقافة بهذا القرار قائلة: "قد تم إختبار فيلم  "The Assassin" لأن تقنيات الفيلم وصلت للذروة. ينقل الفيلم أجواء كلاسيكية و إنسانية إلى السينما, الإضاءة, فن الإخراج و وضعية الشخصيات. ظلت تقنيات المخرج هوى نفسها, لكن الفيلم أظهر قوة طموحه لخلق لغة و أسلوب فيلم جديد."

 "The Assassin" هو الفيلم الأول منذ ثمانية سنوات للمخرج التايواني الأسطوري هو هسياو هسين الذي أبهر مهرجان كان السينمائي (حيث فاز بأفضل مخرج) بفيلمه المذهل. تابع لقراءة الخلاصة و مشاهدة التريلر و الإطلاع على البوستر الجديد للفيلم بعد الفاصل.

 الخلاصة:
في القرن التاسع الميلادي, الصين, نين ينيانغ امرأة شابة اختطفت منذ طفولتها من قبل جينرال مقلد بأوسمة و تربت على يد راهبة التي دربتها على الفنون القتالية. بعد 13 عاماً من النفي, تعود إلى أرض ولادتها كقاتلة اسنثنائية, بأوامر لقتل خطيبها الذي سيكون زوجاً لها. عليها مواجهة واليها, ذكرياتها, و مشاعرها المكبوتة منذ زمن طويل لتضحي بالرجل الذي تحب أو تخالف الطريق المقدس للقتلة الصالحين.





يعرض  "The Assassin" للمرة الأولى في مهرجان كان السينمائي لهذا العام, و سيتم عرضه في مهرجان تورينتو السينمائي الدولي و خرجان نيويورك السينمائي, يبدأ في نيويورك و لوس أنجلس يوم الجمعة 16 أوكتوبر, بعد عرض تمهيدي في دور سينما مختارة في الولايات المتحدة الأمريكية.

No comments:

Post a Comment