Saturday, November 13, 2010

Novels At the Movies: Eclipse

Eclipse


الرواية الثالثة من سلسلة Twilight بقلم الكاتبة ستيفيني ماير. تتبع قصة بيلا سوان بعمر 18 عاما و حبها لمصاص الدماء إدوارد كولين. أطلق الكتاب في 7 أغسطس 2007 و بيع أكثر من 150،000 نسخة في 24 ساعة الأولى فقط.

Eclipse أحتل المرتبة الرابعة في الكتب الأكثر مبيعا في 2008 لا يتقدمه إلا الأجزاء الأخرى من السلسلة Twilight, New Moon و Breaking Dawn و بيع أكثر من 4.5 مليون نسخة.


تفتح القصة بأخبار عن تطورات في سياتل، واشنطن التي تتعرض لسلسة من جرائم القتل الغامضة، يشتبه إدوادر أنها من مصاصي دماء جدد لا يمكنهم السيطة على عطشهم بينما يناقش خططه مع بيلا بالإلتحاق بأي من الجامعات و يفسر لها رغبته بأن تترك صديقها جيكوب بلاك لكن تصر بيلا على زيارته بالرغم من مخاوف إيدوارد على سلامتها، جيكوب يعرب لها في تلك الزيارات عن حبه لها و أن عليها أن تختاره بدلا من إدوارد. في تلك الأثناء ترى أليس كولين رؤية عن عودة فيكتوريا، بعد بضعة أيام يقترح إدوارد من بيلا أن تقبل الزواج به، و بالرغم من نفورها من الفكرة، تقبل.

بسرعة بيلا و عائلة كولينز يدركوا أن جرائم سياتل صادرة من "جيش" من مصاصي الدماء، تتحكم به فيكتوريا. تتحد قوى عائلة كولينز مع الذئاب لصد هذا التهديد. بينما يستعد الجميع للمعركة، إدوارد و جيكوب و بيلا يهربوا إلى مخيم في الجبال، ليختبئوا أثناء المعركة. 

يغضب جيكوب عند سماعه مناقشة إدوارد و بيلا على زواجهم و يهدد بالإنضمام إلى القتال و يترك نفسه ليقتل. توقفه بيلا و ترضيه و تكتشف أنها تحبه أيضاً. خلال المعركة تتعقب فيكتوريا رائحة إدوارد لمكان إختباء بيلا و تجبر إدوارد على القتال الذي يتمكن من قتلها و  يتم تدمير جيشها عن طريق عائلته و المذئوبين.

الغلاف الذي يظهر شريطة حمراء على وشك الأنشقاق إلى قسمين يمثل إختيار بيلا بين حبها لإدوارد مصاص الدماء و بين صداقتها مع المذئوب جيكوب بلاك. و أيضا عدم مقدرة بيلا على الإنفصال عن حياتها البشرية.


أطلق الفيلم بعنوان 
The Twilight Saga: Eclipse في 6 يناير 2010 
بتمثيل كل من كريستين ستوارت، روبرت باتينسون، تايلور لوثر و إخراج ديفيد سليد.

و سوف يطلق DVD Eclipse  في 4 ديسمبر 2010

No comments:

Post a Comment