Monday, May 23, 2011

'The Tree of Life' Wins Top Prize at Cannes + The Winners


لقد تم إبرام مهرجان كان السينمائي السنوي الـ64 مع توزيع الجوائز يوم الأحد 22 مايو. بين الأفلام المختلفة التي تم عرضها في المهرجان، فيلم المخرج تيرينس ماليك "The Tree of Life" حصد جائزة السعفة الذهبية.



أشاد رئيس لجنة التحكيم في المسابقة روبرت دي نيرو على الفيلم الدرامي، و الذي عرض لأول مرة يوم 16 مايو، قائلاً أن الفيلم كان "رائعاً." أضاف أيضاً ، "لا أستطيع الخوض في كل التفاصيل، لكننا شعرنا أنه الفيلم في نطاقه و نواياه كان الأفضل للفوز بالسعفة الذهبية."
 
"هذا القرار كان صعباً لأن الأفلام الأخرى كانت
أيضاً جيدة جداً، و إن كانت مختلفة جداً، و اضررنا لايجاد حل وسط." تابع. "كانت هناك بعض المناقشات المكثفة على عدد من الأفلام، و ثلاثة على وجه الخصوص: 'Pater' ،'Sleeping Beauty' و 'Le Havre' و لكن فيلم 'Habemus Papam' و فيلم 'The Skin That I Live In' كانا أيضاً حافزاً للنقاش."

في الوقت نفسه، فازت كريسن دانست بجائزة أفضل ممثلة في المهرجان خلال دورها في فيلم "Melancholia". رغم طرد مخرجها لارس فون تراير من الحدث على مزحته المتعلقة بالنازية.


64th Cannes Film Festival Winners:
    * Best Picture, the The Palme d'Or winner: Terrence Malick, "The Tree of Life"
    * The Grand Prix: (tie): Jean-Pierre and Luc Dardenne, "The Kid with a Bike" and Nuri Bilge Ceylan, "Once Upon a Time in Anatolia"
    * Best Director: Nicolas Winding Refn, "Drive"
    * Best Actor: Jean Dujardin, "The Artist"
    * Best Actress: Kirsten Dunst, "Melancholia"
    * Best Screenplay: Joseph Cedar, "Footnote"
    * The Jury Prize: Maiwenn, "Poliss"
    * Camera d'Or: Pablo Giorgelli, "Las Acacias"
    * Short Film Palme d'Or: Maryna Vroda, "Cross-Country"

No comments:

Post a Comment